المقالات

أهم 6 كتب تطوير الذات من العبيكان بيدك الآن !

كتب تطوير الذات هي السلاح الأقوى لتحصل على شخصية قوية مثابرة ناجحة لديها القدرة على الإبداع وتطوير الذات ، حيث إنها تساعدك وبشكل قوي على تحسين وتطوير ذاتك بنفسك .

ولكي تصل بالفعل إلى هذه الدرجة والقوة لابد أن من أن تحسن اختيار كُتب تطوير الذات التي تقرأها، وأن تحاول اختيار الكتب التي تعبنك على تحقيق هدفك أنت مثل الكتب التي تتحدث عن الاجتهاد وتفادي الفشل .
ولدينا في منصة رواق الكتب الكثير من هذه الكتب سواء باللغة العربية  أو باللغة الإنجليزية

لذا ؛ فاليوم سوف نتحدث عن أهم هذه الكتب الصادرة عن شركة العبيكان للنشر التي تستقطب خبراء سعوديين وعربًا وعالميين، وتعتز بشراكتها مع مجموعة من أعرق وأرقى الجامعات والمعاهد على مستوى العالم، إضافة إلى تعاونها الوثيق مع مؤسسات ومنظمات تربوية، ودور نشر عالمية، من أجل السعي لتقديم كتب تُسهِم بإحداث تغيير كبير بشخصيتك للأفضل.

ومن أهم هذه الكتب  : 

1- كتاب قوانين الطبيعة البشرية (العبيكان للنشر )

صدر هذا الكتاب عام 2020 للكاتب روبرت غرين ، و يعد واحداً من أقوى كتب تطوير الذات الصادرة في العام ، حيث إنه يدور حول فهم سلوك البشر ودوافعهم ؛ وبالتالي سيساعدك وبشكل كبير جداً في فهم السلوك البشري وما وراء تصرفات البشر حولك ، وأيضاً معرفة كيف يمكنك استخدام كل من العيوب النفسية الخاصة بك ، أو بالآخرين لصالحك في العمل والحياة عموماً .
فمن الطبيعي أن حياتنا تعتمد على علاقاتنا بمن حولنا من البشر ، وبالتالي فإن معرفة السبب الذي يجعل الناس حولك يتصرفون بهذه الطريقة هو أهم أداه يمكننا امتلاكها .
وهذا الكتاب يساعدنا بذلك وبشكل مفيد للغاية .
كما أنه يتناول :
– شرح سريع عن طبائع وصفات البشر بمختلف أشكالهم ، وألوانهم مع ذكر أمثلة حياتية .

– يعلمك أن خروج الغضب منك في وقته أفضل بكثير من كتمانه.

– أن توجه كل طاقتك بالحياة للعمل وليس للدخول إلى معارك مع الآخرين .

– الثقة بالنفس ترياق الحسد .
وأخيراً فإن هذه الكتاب فعلاً يجعلك تهدأ كثيراً وتنظر للأُمور بشكل أفضل ، ويساعدك على التحرر من انفعالاتك العاطفية التي تستنزفك بشكل غير مبرر ؛ لتصل في النهاية إلى أن تصبح خبيراً في تفسير الإشارات ، وقادرا على الحكم على الشخصيات التي من حولك .

يمكنك الحصول على هذا الكتاب من خلالنا بمنصة رواق الكتب ليصلك حتى باب بيتك ، فاحصل عليه الآن

كتب تطوير الذات

 

2- كتاب كيف تمسك بزمام القوة ( العبيكان للنشر ) 

كتاب آخر لروبرت غرين صدر عام 2011 ، ومن خلال هذا الكتاب يقدم المؤلف عدة قواعد تصل الى 48 قاعدة لكل من يبحث جدياً عن القوة والنجاح .
فمَن منا لا يرغب بالوصول دائماً للنجاح والتقدم والتطور في حياته ! مِنّا مَن يعبث بقوته حتى يضيعها بشكل كامل دون فائدة، ومِنّا مَن يقصر فيها ، ومِنّا أيضاً مَن يقوم بتوظيفها بالشكل الصحيح ؛ ليصل إلى مراده .
وفي هذا الكتاب يحاول المؤلف اختزال ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني بقصص مختارة بدقة عن كيفية اكتساب الفرد للقوة ، وتعرفه عليها من مختلف جوانبها ، مع كيفية حماية نفسه من تسلطها وعسفها أو الحفاظ عليها وممارستها بعقل وحكمة خوفاً من تقلبها واتّقاء شرها .

ويقوم المؤلف بسرد كل ما يكتبه بهذا الكتاب بكل جرأة وقوة ، وأناقة، مليء بالعبارات ذات النحت الفريد وإخفاقات لرموز تاريخية كبيرة مثل : الداهية الكبرى ، الملكة إليزابيث الأُولى وغيرها ممّن مارسوا القوة ببراعة أو وقعوا فريسة لها .

والخلاصة لهذا الكتاب أن كل هذه القوانين أو القواعد توفر لك فهماَ عميقاَ لاستراتيجيات يتبعها الآخرون ، مع توفير عدة طرق لتجنبها أو للتعايش معها بسهولة .

واحصل على هذا الكتاب معنا بمنصة رواق الكتب بسهولة .

كتب تطوير الذات

 

 

3 – كتاب هل أنت نمر أم قط أم ديناصور ! ( العبيكان للنشر) 

صدر الكتاب عام 2018 على يد المؤلف ستيفان جاريللي ، والمترجم عماد فؤاد صباغ والناشر العبيكان، ويُنشَر بهذا الكتاب 100 سؤال عن الطريقة التي تتحكم بها القدرة التنافسية في حياتنا.
وهو من أحد كتب تطوير الذات كونه يتناول حضور التنافسية وتأثيرها على حياتنا اليومية .
فهل من خلال هذا الكتاب سيجد القاري أجوبته ؟ هل السقوط هو ثمن النجاح ؟ وهل يجب علينا أن نعمل بالمجتمع أكثر من اللازم ؟ وهل بالأصل أنت شخص من الصعب الاستغناء عنه ؟

لن نجيبك عن كل هذا حتى تكون متحمساً أكثر لقراءة الكتاب وستجده لدينا بمنصة رواق الكتب .

 

كتب تطوير الذات

 

4- كتاب الإتقان ( العبيكان للنشر) 

أيضاً لروبرت غرين والذي قضى عمره في دراسة قوانين السلطة والتأثير، وفيه يأخذنا عبر الممر السري للعظمة الذي سار فيه أقوى الرجال في التاريخ؛ فهذا الكتاب يستخلص حكمة العصور ليضيء لنا لأول مرة طريقًا واضحًا وإن كان صعبًا. في داخل كل واحد منا قدرة ليكون أستاذًا، وادرس سلوكيات آينشتاين والعمالقة التسعة المعاصرين الذين أجرينا معهم مقابلات لغايات هذا الكتــاب
حيث أن الكاتب من خلال هذا الكتاب يستخلص لنا حكمة العصور ؛ ليضيء لنا طريقاً واضحاً لحياتنا حتى وإن كان صعباً  .
فاحصل على هذا الكتاب الآن من منصتنا رواق الكتب .

كتب تطوير الذات

 

5- كتاب أحاديث تيد ( العبيكان للنشر )

أُصُدِر هذا الكتاب عام 2018 بقلم الكاتب كريس أندرسون ، وتُرجِم للعربية على يد المترجم نور الدائم بابكر عبدالله ليكون واحد من أهم كتب تطوير الذات .

فهذا الكتاب ضروري وفعال لكل من يرغب بترك بصمة مميزة ومؤثرة ، حيث أن هذا الكتاب يعلمك كيف تعرض أفكارك ومعتقداتك بطريقة عصيَّة على النسيان ، وكيف يمكنك عمل محادثات قصيرة جداً بصياغة بارعة تؤثر في كل من استمع لها، ويظل يتذكرها، وهنا تعرف كيفية معجزة مخاطبة الجماهير بطريقة مميزة .

فقد أخذ المؤلف عصارة ما يتم بمركز تيد وأظهره جميعه بالكتاب؛ لتصنع حضوراً مميزاً بين كل من حولك.

إشتر هذا الكتاب الآن من منصة رواق الكتب .

كتب تطوير الذات

 

6- كتاب مئة سر بسيط من أسرار السعداء ( العبيكان للنشر)

 

للكاتب ديفيد نيفن والذي تم اصداره عام 2007

ويتناول الكتاب أسباب السعادة التي نشعر بها بحياتنا والمتفاوتة من شخص لآخر، فالكثير منا أسباب سعادته بسيطة، بينما البعض يحتاج لأسباب معقدة ليكون سعيداً ، والآخر يحتاج سبب كبيراَ ، والبعض تُسعده الأسباب الصغيرة وهكذا .
ويقدم  المؤلف كل هذا مدعوماً بمواقف توضيحية وبقصص لها مغزى كبير في كتاب خفيف ويمكن قراءته كله في جلسة واحدة

ويستعرض أيضاً تلخيصاً لمئة بحث علمي عن السعادة ، ومئة طريقة لزيادة السعادة، وطرق الحصول عليها، منها ما هو معروف لدينا ومنها ما هو مجهول ، ومنها ما نحتاج فقط أن نتذكره لنشعر بالسعادة دائماً .

ويمكنكم شراء كتاب مئة سر بسيط من أسرار السعداء عبر منصة رواق الكتب

كتب تطوير الذات

 

 

جميع هذه الكتب وكثر من كتب تطوير الذات وغيرها نوفرها لك جميعها بمنصة رواق الكتب .

فإذا كنت تود أن تقرأ أقيم الكتب فما عليك سوى الدخول لمنصتنا ؛ واختيار القسم المفضل لك ؛ ومن ثم الكتاب وبعد ذلك تقوم بشراؤه حتى يصلك في أسرع وقت .
ولا تنسى أن تشاركنا برأيك في الكتاب بعد قرائته وأن تنصح أصدقائك بمنصتنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى